السبت، 25 يناير 2020

سبع نصائح للتسويق عبر البريد الإلكتروني









ناس كتير لما تقولها على أنها تعمل التسويق الخاص بشركتها عن طريق الإيميل ، يعتبر أن المسألة بتكون صعبة وإن ما فيش حد بيتابع الإيميل ، وأن الشركات كلها على الفيس والانستجرام وغيره من مواقع التواصل ..
وأنا معك في إن تواجد الشركات والمؤسسات بتكون على الفيس ومواقع التواصل المشهورة .
صحيح وجودهم ، لكن وجودهم وسيلة من الوسائل اللي بيقولوا فيه للعمل إحنا هنا .. وممكن تستخدم فعلاً للإعلانات وغيرها ..
لكن يبقى التواصل مع العملاء الخاصين بك أقوى وأكثر فاعلية عن طريق الإيميل ، تعالوا نشوف الفوائد من حملات التسويق عن طريق البريد الإلكتروني :

1- إنشاء قائمتك البريدية يمكنك استثمارها باستمرار عن طريق عرض منتجات متعددة بصفة دورية لعملائك
2-  من خلال القائمة البريدية يمكن إعادة الأشخاص إلى موقعك بشكل مستمر ، وبالتالي تكرار الحركة على الموقع
3-  أغلب حملات التسويق التي قام بها المتخصصون أكدوا من خلال تجربتهم أن 80% إلى 90% من التحويلات لمواقعهم كانت من خلال حملات البريد الإلكتروني
4- البريد الإلكتروني هو الطريقة الأكثر تدرجًا لتحقيق مبيعات مع عملاء جدد وبناء علاقة أعمق مع عملاء أعمق
5- التغير الحادث في سياسات جوجل وفيسبوك وتويتر ، قد ينتهي بك الأمر إلى فقدان العملاء الموجودين عليهم ، أما القائمة البريدية هي الحماية الوحيدة لديك في الحفاظ على عملائك
6- كلما زاد عدد الأشخاص الموجودين لديك في قائمتك البريدية ، زاد عدد المشترين المحتملين الذين يرون رسائل التسويق الخاصة بك
7- الدراسات تخبرنا أن 87% من رسائل البريد الإلكتروني يتم قراءتها والتعامل معها ، وهي نسبة جديرة باهتمامك عند التفكير في الحملات التسويقية من خلال البريد الإلكتروني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قراءة كتاب كوتلر يتحدث عن التسويق

كوتلر يتحدث عن التسويق : في هذا الكتاب يتحدث كوتلر عن أربعة أنواع من التسويق : 1- التسويق الاستراتيجي 2- التسويق التكتيكي ...