الاثنين، 17 سبتمبر 2018

استراتيجية التسويق الإلكتروني


استراتيجية التسويق الإلكتروني
يمكن لاستراتيجية النشاط التجاري على الإنترنت أن تساعد في ترجمة جميع أفكارك على أرض الواقع ومن شأن هذا أن يساعدك في تحديد الأهداف المرجوة والحصول على نظرة أكثر وضوحًا.




1- تحديد أهدافك بوضوح
( زيادة المبيعات بنسبة معينة )
( جذب عدد محدد من العملاء )
2- التعريف بنشاطك التجاري بصياغة جملة بسيطة " الرسالة "
3- تحديد نقاط البيع الفريدة التي تمتلكها
(توفير خدمة عملاء مميّزة لا يقدّمها منافسوك )


بعض الأهداف النموذجية والاستراتيجيات الممكن اتّباعها لتحقيق هذه الأهداف :

زيادة المبيعات
إذا كان هدفك هو تحسين المبيعات على الإنترنت، يمكن لجذب المزيد من الزيارات إلى موقعك الإلكتروني أن يساعدك على تحقيق ذلك وتتوفّر العديد من الطرق لذلك، من استخدام الإعلانات المدفوعة إلى تسويق المحتوى

زيادة الوعي بالعلامة التجارية
تُعدّ شبكات التواصل الاجتماعي وسيلةً رائجةً لزيادة الوعي بالعلامة التجارية لدى العملاء الجدد أو الحاليين على حد سواء فهي تُوفّر منصة للتعبير عن قيمك وشخصيتك وللتفاعل مع الجمهور


توسيع قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني

لتشجيع عملائك على الاشتراك في خدمة تلقّي نشراتك الإخبارية عبر البريد الإلكتروني، يمكنك الحرص على أن تتمحور هذه النشرات حول مواضيع قد تهمّ الجمهور، سواء كان محتوى حصري أو تحديثات تتعلّق بالمشتركين فقط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قراءة كتاب كوتلر يتحدث عن التسويق

كوتلر يتحدث عن التسويق : في هذا الكتاب يتحدث كوتلر عن أربعة أنواع من التسويق : 1- التسويق الاستراتيجي 2- التسويق التكتيكي ...